أمثلة لتنويع الأعمال.
يمكن للمطعم التنويع من خلال إضافة متجر للذواقة.
مقالات ذات صلة.
1 [استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات 2 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة لاستراتيجيات الاختراق 3 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 4 [استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة] | أمثلة على استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة.
تنوع الأعمال من خلال تقديم السلع والخدمات المتنوعة، والمشاركة في الصناعات الجديدة، أو العثور على استخدامات متعددة لمنتجاتها. يمكنك رسم هذه الدورة للتحوط من التهديدات التي تتعرض لها نشاطك التجاري الحالي أو توسيع قاعدة العملاء ومصادر الأرباح. الشركات التي تنوع تستفيد من خبراتها في صناعة أو خط الأعمال، أو من وفرة التمويل أو الأصول المادية.
الزراعة.
وتنوع المزارع من خلال توسيع خطوط الإنتاج واستخدام الأصناف لبيعها واستخدامها في إنتاج سلع أخرى. تنتج مزارع الألبان الحليب كمنتج أساسي، ولكن من هذا الجذر، يمكن للمزارع أن تتفرع إلى صنع المنتجات ذات الصلة مثل الجبن أو الآيس كريم. مزرعة مع مساحة كافية يمكن أن تنمو المحاصيل المختلفة، وبالتالي وجود خطوط إنتاج متعددة. بعض المزارع ترفع الماشية للبيع وتستخدم المواد العضوية للماشية لتسميد ودعم نمو المحاصيل. وبالمثل، يمكن للقمح أو الذرة الذهاب إلى السوق أو في أفواه الماشية.
المطاعم.
يمكن لمطعم مطعم الاستفادة من مصادر الدخل خارج تقديم الوجبات في المطعم. محلات البقالة يمكن أن تحمل خط المطعم من الضمادات سلطة، والمخللات، أو الصلصات، على سبيل المثال. قد يكون لدى المطعم محل لبيع الهدايا لبيع الهدايا المصممة خصيصا للمطعم أو قائمته أو مجتمعه، مثل كتب الطبخ، وكتب السفر وأشرطة الفيديو، والهدايا التذكارية، والبطاقات البريدية.
بضائع رياضيه.
سوق السلع الرياضية يشمل قاعدة العملاء مع الرياضة المتنوعة والمصالح الترفيهية. سوف العديد من تجار التجزئة لديها مجموعة متنوعة من الخيارات لتلبية هذه الاحتياجات. على سبيل المثال، قد يحمل متجر أحذية للعدائين، لاعبي كرة السلة، لاعبي الغولف، لاعبي كرة القدم، لاعبي البيسبول. وتشمل الرياضة والمعدات في الهواء الطلق الكرات والخفافيش والقفازات والحراس شين، نوادي الجولف، والعتاد التخييم وأعمدة الصيد. وقد أدى تنويع المتاجر الخارجية إلى تضمين الملابس في الهواء الطلق، وأجهزة غس، والكاميرات جنبا إلى جنب مع أقطاب الصيد التقليدية والبنادق والخيام.
أدوات البناء.
تجار معدات البناء تنويع من خلال تشعب البضائع والخدمات والمواقع. ويمكن للتنوع الجغرافي أن يساعد التاجر على التحوط ضد التباطؤ في البناء أو النشاط الصناعي في منطقة واحدة. وقد أضاف تجار آخرون استشارات السلامة والتدريب ومواد البناء مثل الأنابيب إلى السلع الأساسية للصيانة والتأجير. يمكن للمتعاملين اختيار المعدات الزراعية لموازنة انخفاضات كبيرة في مبيعات معدات البناء والتأجير. فعلى سبيل المثال، حسب أحد التقديرات، انخفضت مبيعات آلات البناء في عام 2009 بنسبة 40 في المائة مقابل انخفاض مبيعات المعدات الزراعية بنسبة 5 في المائة فقط.
تنويع تكتل.
تندمج بعض الأنشطة التجارية مع شركات أخرى أو تكتسبها. ويمكن أن ينطوي التنويع الكونغولي على منشآت ذات صلة أو غير مترابطة في كثير من الأحيان. على سبيل المثال، يمكن للمقاول أن يعمل مطعم ومتجر لبيع السيارات، وأعمال تطوير الأراضي تحت مظلة واحدة. الاعتبارات المالية، بدلا من أوجه التشابه بين خطوط الأعمال أو غيرها من الشواغل الاستراتيجية، وتغلب عمليات الاندماج والاستحواذ.
المراجع (6)
الموارد (2)
عن المؤلف.
كريستوفر رينيس يتمتع تقاسم معرفته الأعمال والمسائل المالية والقانون. حصل على شهادة إدارة الأعمال والقانون من جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل. وبصفته محاميا منذ آب / أغسطس 1996، عالج رينيس قضايا تتعلق بالأعمال التجارية والاستهلاكية وغيرها من مجالات القانون.
قروض الصورة.
جوبيتريماجيس / غودشوت / جيتي الصور.
المزيد من المقالات.
[التكامل إلى الأمام] | مثال على تكامل الشركة إلى الأمام.
[استراتيجية تطوير المنتجات] | استراتيجية تطوير المنتجات لماكدونالدز.
[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.
[الشركات المتكاملة رأسيا] | أمثلة على الشركات المتكاملة رأسيا.
جدول أعمال التسويق.
كوكا كولا: أنسوف ماتريكس.
الهدف من كل عمل هو أن تنمو، سواء كان ذلك البدء التي أغلقت للتو صفقة الأولى أو الرائدة في السوق الراسخة تسعى إلى زيادة الربحية. ولكن كيف تقرر الأعمال التجارية أفضل استراتيجية للنمو؟ تقدم أداة إدارة أنسوف ماتريكس حلا لهذه المسألة من خلال تقييم مستوى المخاطر - النظر في ما إذا كان السعي إلى تحقيق النمو من خلال المنتجات الحالية أو الجديدة في الأسواق الحالية أو الجديدة.
لإثبات متانة وشرعية مصفوفة أنسوف، تم تطبيقه على كوكا كولا، وهو الاسم التجاري الأكثر شهرة في العالم وشركة تعمل اليوم في أكثر من 200 دولة. والعلامة التجارية التي اتخذت استراتيجيات النمو لا تعد ولا تحصى في تاريخها 100+ سنة.
اختراق السوق: (السوق الحالية، المنتج الحالي)
وتتضمن هذه الاستراتيجية محاولة لزيادة حصة السوق في الصناعات القائمة، إما عن طريق بيع المزيد من المنتجات إلى العملاء الراسخين أو عن طريق إيجاد عملاء جدد داخل هذه الأسواق - عادة عن طريق تكييف عنصر "الترويج" في المزيج التسويقي. نظرا لقوة لا تصدق من العلامة التجارية كوكا كولا، وكانت الشركة قادرة على الاستفادة من اختراق السوق على أساس سنوي من خلال خلق علاقة بين كوكا كولا وعيد الميلاد، وذلك من خلال الإعلان كوكا كولا عيد الميلاد سيئة السمعة، مما ساعد على تعزيز المبيعات خلال فترة الأعياد.
تطوير المنتجات: (سوق موجود، منتج جديد)
وهذا ينطوي على تطوير منتجات جديدة للأسواق القائمة من خلال التفكير في كيفية المنتجات الجديدة يمكن أن تلبي احتياجات العملاء بشكل وثيق وتفوق المنافسين. ومن الأمثلة البارزة على ذلك إطلاق كوكري الكرز في عام 1985 - امتداد كوكا كولا الأول بعد الوصفة الأصلية - واستراتيجية دفعها المنافسون على نطاق صغير الذين حددوا فرصة مربحة لإضافة شراب بنكهة الكرز إلى كوكا كولا و إعادة بيعها. وقد ذهبت الشركة منذ ذلك الحين إلى إطلاق بنجاح المتغيرات الأخرى النكهة بما في ذلك الجير والليمون والفانيليا.
تطوير السوق: (سوق جديد، منتج موجود)
ثالثا، تستتبع استراتيجية تنمية السوق إيجاد مجموعة جديدة من المشترين لمنتج قائم. وكان إطلاق كوك زيرو في عام 2005 مثالا كلاسيكيا على ذلك - مفهومه مطابق ل ديت كوك؛ طعم كبير من كوكا كولا ولكن مع صفر السكر والسعرات الحرارية المنخفضة. تم إطلاق حمية الكوك قبل أكثر من 30 عاما، وبينما تشرب المزيد من الإناث كل يوم أكثر من أي علامة تجارية أخرى للمشروبات الغازية، فقد اتضح أن الشبان يتخلصون منه بسبب تصورها اللاحق لكونها مشروب المرأة. وبفضل حملتها السوداء اللامعة والحملات الإعلانية العكسية القطبية، نجح كوك زيرو في خلق نداء أكثر ذكورية.
التنويع ذات الصلة: (السوق الجديدة، منتج جديد)
وهذا ينطوي على إنتاج فئة جديدة من السلع التي تكمل الحافظة القائمة، من أجل اختراق سوق جديدة ولكنها ذات صلة. في عام 2007، أنفقت كوكا كولا 4.1 مليار $ للحصول على غلاسيو، بما في ذلك العلامة التجارية شرابها الصحية فيتامينو. ومع انخفاض مبيعات المشروبات الغازية الغازية مثل كوكا كولا على أساس سنوي، فإن العلامة التجارية تتوقع أن يكون سوق المشروبات يتجه لمستقبل أقل سكرية - لذلك قفز على متن قطاع المشروبات الصحية المتنامي.
تنويع غير ذات صلة: (السوق الجديدة، منتج جديد)
وأخيرا، ينطوي التنويع غير المرتبط على الدخول في صناعة جديدة تفتقر إلى أوجه تشابه هامة مع أسواق الشركة القائمة. كوكا كولا عموما تجنب مغامرات محفوفة بالمخاطر في مناطق غير معروفة، ويمكن بدلا من ذلك الاستفادة من قوة علامتها التجارية لمواصلة النمو داخل صناعة المشروبات. ومع ذلك، تقدم كوكا كولا بضائع رسمية من الأقلام والنظارات إلى الثلاجات، وبالتالي استغلال دعوتها التجارية القوية من خلال هذه الاستراتيجية.
وتفسر مقالتي عن استخدام فيرجن المتكرر للاستراتيجية دراسة حالة أكثر شمولية للتنوع غير المتصل.
ما هو واضح مع مصفوفة أنسوف هو الزيادة الإضافية في المخاطر التي تقدمها الاستراتيجيات الخمس، وذلك بسبب التكلفة المتزايدة مع كل خطوة تتجاوز اختراق السوق وعدم اليقين من العمل في الأسواق والصناعات الجديدة:
وبالعودة إلى مثال شركة كوكا كولا، فإن تركيز الشركة على اختراق الأسواق وغيرها من استراتيجيات عدم التنويع يشير إلى أنها شركة نادرة نسبيا، عند مقارنتها مع شركة مثل مجموعة فيرجين.
ومع ذلك، لا توجد استراتيجية واحدة أفضل لتحديد، مع كل تقدم فوائد مختلفة للشركات في ظروف مختلفة. على سبيل المثال، لم يكن لدى شركة كوكا كولا سوى القليل من التنويع مقارنة بعلامة فيرجن التي تعمل تقليديا في أسواق غير مؤكدة مثل صناعة الطيران المتقلبة، وهذا يعني أن التنوع ينشر المخاطر بالفعل.
ومع ذلك، فإن كوكا كولا لن يكون بيت السلطة هو اليوم دون معرفة متى الخروج من منطقة الراحة لها - اكتساب غلاسيو كونها حالة واضحة في هذا الصدد. على الرغم من أن هناك إمكانات طفيفة أنه يمكن أن يخفف سمعة كوكا كولا عن المشروبات الغازية الغازية على المدى القصير، فقد اعتبرت استراتيجية مناسبة نظرا لرؤية العلامة التجارية على المدى الطويل للنمو في مواجهة السوق المتغيرة.
شارك هذا:
آخر الملاحة.
ترك الرد إلغاء الرد.
وأعتقد أن هذا مثال عملي جيد جدا لتطبيق مصفوفة أنسوف (شبكة توسيع المنتجات).
مثال عظيم في الواقع. 🙂
نجاح باهر .. يتم تحميل المثال مع الحقائق.
مادة جيدة، نموذج أنسوف شرح جيدا. أنا أحب طريقة شرح ذلك.
مثال جيد جدا على كيفية استخدام / تطبيق أنسوف ماتيكس. وهذا سوف يساعدني على إعداد مهمتي.
لقد وجدت أنه دراسة حالة جيدة جدا أن تستخدم لغة بسيطة ولكن ذات الصلة لشرح مصفوفة أنسوف. سأقرأ دراسة الحالة على العذراء بعد ذلك.
وهذا مثال جيد جدا يمكن أن يساعدنا على فهم أن هذه الأداة قابلة للتطبيق.
مثال مفهومة جيدا من تطبيق مصفوفة أنسوف.
وهي مقالة جيدة، وأوضح أنسوف توضيح كبير جدا. أنا أحب طريقة توضيحه.
أن بحثا شاملا يبقيه.
شكرا جزيلا. فهي أفضل الأمثلة لاستراتيجيات السوق.
إستراتيجية تنويع ديل & # 8217: & # 8216؛ يوم متأخر و دولار قصير؟ & # 8217؛
ميك الاستماع إلى البودكاست:
عندما أطلقت ديل أول هاتف ذكي لها في الولايات المتحدة يوم 24 أغسطس / آب، كانت مراجعات المنتجات المبكرة سيئة. مقارنة مع عدد كبير من الهواتف الذكية الجديدة أنيق المتاحة اليوم، نقاد النقاد أن الشيء الوحيد الرائع حول الهاتف & # 8212؛ ودعا ايرو & # 8212؛ كان سعرها $ 99. وقد اعتبرت الأجهزة متوسطة، نظام التشغيل & # 8212؛ يعمل على إصدار يبلغ من العمر 16 شهرا من غوغل & # 8217؛ s & # 8212؛ عفا عليها الزمن، والأجراس والهواتف الذكية المطلوبة صفارات هزيلة مخيبة للآمال.
إذا أراد ديل أن يجد جانبا مشرقا إلى الهاتف & # 8217؛ s لاول مرة، كان أنه ذهب إلى حد كبير دون أن يلاحظها أحد، لسببين. أولا، في سوق الهواتف الذكية المزدحمة على نحو متزايد، واحد جديد أكثر دخولا بالكاد يسبب تموج بعد الآن. ثانيا، تم إطالق اإلطالق من خالل حدث أكبر وأكثر دراماتيكية كان يتكشف لألسابيع في 53 مليار دوالر، وهي شركة مقرها تكساس & # 8212؛ وحرب العطاءات ضد منافسة هيوليت باكارد لمطور صغير، معروف قليلا من تكنولوجيا تخزين البيانات الراقية تسمى 3PAR. بعد أن عرضت في البداية شراء 3PAR لأكثر قليلا من 1 مليار دولار في ما يبدو وكأنه صفقة لاطلاق النار بالتأكيد في منتصف أغسطس، وجدت ديل نفسها في مواجهة مع هيوليت باكارد (هب)، الذي بلغ العرض المقابل الثاني 30 $ حصة، أو 2 مليار $. (ويبدو أن زيادة واحدة من المرجح أن تنتهي في هب & # 8217؛ ق صالح عندما كنولدج @ وارتون على وشك نشر هذه المقالة في 1 سبتمبر). كل هذا لامتلاك شركة مع ما يقل قليلا عن 200 مليون $ في عام 2009 الإيرادات.
كل من الهاتف الذكي الباهت و 3PAR شد الحبل جعل شيء واحد واضح & # 8212؛ إلا أن دانييل أ. ليفينثال، وهو أستاذ في إدارة وارتون، لم يكن في وسع أي شيء حول محاولات ديل وإعادة اختراع نفسها من صانع أجهزة الكمبيوتر والخادم إلى شركة خدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات. & # 8220؛ يبدو أن [ديل] قد فقدت ما هو جيد في كيفية العثور على فرص جديدة للاستفادة من ذلك. & # 8221؛ وهذا يتناقض بشكل حاد مع ديل من الأمس، كما يقول، الذي فاز بثقة & # 8220؛ العملاء الذين يقدرون بشكل صارم تشغيل نموذج الأعمال التجارية، & # 8221؛ والمصممة لاقتحام أجهزة الكمبيوتر بأسعار معقولة اقتصاديا مع مبكرة من الاصبع. & # 8220؛ ديل لم يحسن أي شيء رائع في القيام بذلك، & # 8221؛ كما يلاحظ. & # 8220؛ ولكن تخمين ماذا؟ لقد تغير العالم. & # 8221؛
المشكلة، وفقا ليفينثال وخبراء وارتون الآخرين، هو أن ديل استيقظت متأخرا جدا لهذا العالم المتغير، حتى مع انتزاع المنافسين هب بعيدا سوقها تحسد عليه مرة واحدة من خلال تقديم منتجات وخدمات أكثر وضوحا. مع مؤسس ورئيس مجلس الإدارة مايكل ديل مرة أخرى في منصب الرئيس التنفيذي منذ عام 2007 بعد انقطاع لمدة ثلاث سنوات، وكانت الشركة في آلام للمطالبة بحصة أكبر في الشركات ذات الهامش العالي التي تركز على الشركات & # 8212؛ مثل خدمات التخزين التي تقدم 3PAR & # 8212؛ والأسواق الاستهلاكية سريعة النمو مثل الهواتف الذكية. ولكن هل تضيف طموحات ديل & # 8217؟
ولم يقول المراقبون بعد. وعلى الرغم من الإنجازات المبكرة لنموذج أعمالها الرائد، منخفض التكلفة، & # 8220؛ ديل لديها قضايا القيادة، ولها قضايا ميزة تنافسية ولها قضايا استراتيجية، & # 8221؛ تشير إلى سيكات تشودوري، أستاذ إدارة وارتون. & # 8220؛ ترى ديل الحاجة إلى التنويع، ولكن هل ترى ضرورة التحول؟ هناك فرق كبير. & # 8221؛
في كتابهم الجديد، استراتيجية من خارج: في الاستفادة من قيمة العملاء، جورج س. يوم، أستاذ التسويق وارتون، وكريستين مورمان من جامعة فوكوا كلية التجارة في جامعة ديوك كتب أن محنة ديل & # 8217 s هو نموذجي من الشركة التي تصبح جيدة جدا في ما يفعله & # 8212؛ في هذه الحالة، تصنيع وتقديم أجهزة الكمبيوتر منخفضة التكلفة & # 8212؛ أنها تفتقد العظة من سوقها أن الشركة تحتاج إلى تغيير. وقد استسلم ديل لما يدعوه المؤلفون & # 8220؛ داخل الغطاس. & # 8221؛
& # 8220؛ ولصياغة استراتيجية تنافسية فعالة، فإننا نقول بأنك ستقف من خارج الشركة وأن تنظر إليها من خلال عدسات المنافسين والزبائن وأعضاء القناة وما إلى ذلك، & # 8221؛ يقول داي، وهو أيضا المدير المشارك لمركز وارتون & # 8217؛ ماك مركز الابتكار التكنولوجي. & # 8220؛ التي عملت بشكل جيد حقا لديل. وكانت الشركة التي ازدهرت خلال الثمانينات وجزء جيد من التسعينيات مع اقتراح واضح جدا قيمة العملاء. كان قادرا على إتقان الخدمات اللوجستية وتقديم أجهزة موحدة بأسعار وبسرعة لا أحد يمكن أن تتطابق. & # 8221؛
ومع ذلك، مثل الشركات الناجحة الأخرى، & # 8220؛ بدأ ديل في التفكير، & # 8216؛ نحن نعلم هذا السوق أفضل من أي شخص آخر، '& # 8221؛ ملاحظات اليوم. & # 8220؛ لذا تحول التركيز من & # 8216؛ خارج في & # 8217؛ [نهج] النظر في موقفها في السوق للتفكير، & # 8216؛ كيف يمكننا تحقيق أقصى قدر من الأرباح من الموارد والقدرات الموجودة لدينا '& # 8221؛ على حساب، وليس بالإضافة إلى، التفكير في ما يحتاجه عملائها.
ومع ذلك، فإن هذا النموذج منخفض التكلفة & # 8212؛ وما يشير إليه اليوم على أنه "ديل & # 8217؛ s & # 8220؛ التركيز المتجانس على الكفاءة & # 8221؛ & # 8212؛ وقد خدم بشكل جيد، وفقا للخبراء. & # 8220؛ حوالي عام 1997، عندما كان ديل الأقوى، كان يحتجز حوالي أسبوع واحد من المخزون. وكان جميع المنافسين عقد شهرين أو ثلاثة أشهر، & # 8221؛ يقول سيرغي نيتسين، أستاذ التكنولوجيا وإدارة العمليات في إنساد في فرنسا والمدير المشارك للتحالف إنسيد وارتون. & # 8220؛ التي خلقت فرقا كبيرا في هيكل التكلفة & # 8212؛ أجهزة الكمبيوتر تفقد قيمة بسرعة كبيرة. كل أسبوع أن جهاز كمبيوتر يجلس على رف مخزن، فإنه يفقد حوالي 1٪ من قيمته. لذلك كان ديل الفوز. & # 8221؛ ووفقا لتقديرات نيتسين & # 8217؛ فإن تكاليف ديل & # 8217 كانت أقل بنحو 8٪ مقارنة بالمنافسين في ذلك الوقت، مثل عب أو غيتيواي & # 8212؛ وهو الفرق الذي ساعد الشركة لتصبح رقم واحد في سوق أجهزة الكمبيوتر العالمية.
المعرفة @ وارتون المدرسة الثانوية.
و اليوم؟ بعد أن اغتصبها هب كبائع بيسي أعلى، ديل يقاتل للبقاء في المركز الثاني. & # 8220؛ ديل لا تزال لديها سلسلة التوريد كفاءة. وهو يتحسن باستمرار ويخرج من أوجه القصور، & # 8221؛ يقول نيتيسين. ومع ذلك فقد تضاءلت ميزة التكلفة بنسبة 8٪ إلى حوالي 2٪ كما تعلمت شركات أخرى كيفية تحسين استراتيجيات العرض الخاصة بها. & # 8220؛ من الصعب الحصول على أي نوع من الميزة المفيدة بنسبة 2٪ لأن منتجات ديل ليست أفضل بشكل كبير أو مختلفة، أو أكثر موثوقية، ولا تقدم الشركة أي خدمة أفضل ، & # 8221؛ هو يضيف. & # 8220؛ هذا ليس كافيا للحفاظ على النمو الكبير الذي حققته ديل في عام 2000. & # 8221؛
لا أن نموها اليوم لا يحسد عليه، ولا سيما بالنظر إلى الضرب أن العديد من شركات الكمبيوتر & # 8212؛ بما في ذلك ديل & # 8212؛ خلال فترة الركود. وبالنسبة للربع الثاني من السنة المالية الحالية، التي انتهت في 30 يوليو، ذكرت ديل أرباحا بلغت 545 مليون دولار على عائدات بلغت 15.5 مليار دولار، مقارنة مع أرباح بلغت 472 مليون دولار على عائدات بلغت 12.8 مليار دولار في العام الماضي. وفي الوقت نفسه، بلغ النقد وما يعادله في نهاية تموز / يوليه 13.1 بليون دولار. خلال إعلان النتائج، عزي بريان غلادين، المدير المالي لشركة ديل & أمب؛ 8217، كثيرا من النمو إلى & # 8220؛ تحديث العميل المتأخر & # 8221؛ & # 8212؛ أي أن عملاء الشركات الكبيرة يزيدون من إنفاق تكنولوجيا المعلومات بعد تشديد الحزام في عامي 2008 و 2009. وارتفعت مبيعات منتجات الخوادم والتخزين والشبكات بنسبة 43٪ لتصل إلى 4.3 مليار دولار. وارتفعت إيرادات الخدمات بنسبة 57٪ لتصل إلى 1.9 مليار دولار.
أما بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر، فقد تمكنت ديل من التمسك بزمام المبادرة على شركة أيسر، ولكن بالكاد، حيث تم شحن 10.6 مليون جهاز كمبيوتر (بزيادة 19.1٪)، خلف هب & # 8217؛ s 14.8 مليون وحدة، أي بزيادة طفيفة عن شركة أيسر & # 8217؛ s 10.2 مليون . كما ارتفعت شحنات الملقم أيضا في الربع الثاني: وفقا لتقديرات غارتنر، كانت ديل في المركز الثاني، حيث تم شحن ما يقرب من 550،000 خادم (بنسبة 35٪)، مقارنة مع فتحة هب & # 8217 رقم واحد في 644،00 وحدة و عب & # 8217؛ s رقم ثلاثة فتحة في 270،000.
ومع ذلك، لا يمكن لأي شركة في قطاعات الأجهزة والبرمجيات السريعة التغير أن تأخذ حصتها في السوق أمرا مفروغا منه. وقد كان التحدي واضحا بشكل خاص في الحديث مؤخرا في سوق الكمبيوتر المحمول. وقد تنازل جميع كبار الموردين الحاليين عن حصتها في السوق إلى منافسيها العدوانية خلال الأشهر الأخيرة & # 8212؛ ثم جاء أبل & # 8217؛ ق باد في الربيع. وفقا لمحلل دويتشه بنك كريس ويتمور، ساعدت آي باد الجديد أبل مضاعفة حصتها من سوق الكمبيوتر المحمول العالمي، قفزة ديل وغيرها من البائعين من الدرجة الثانية مثل أسوس ولينوفو وتوشيبا، ونقله إلى المركز الثالث، وراء هب وأيسر.
يجري خداع من قبل أبل وتطلب الشركة الجديدة يذهب إلى قلب ديل & # 8217؛ ق النضال. ديل هو لا أبل، ويقول نيتيسين. & # 8220؛ ديل لم يخترع منتجا ملحوظا. ما فعله هو تقديم المنتج الأساسي الذي اخترع شخص آخر ولكن الحصول عليه للمستهلكين أكثر كفاءة. أن تكون أبل يتطلب أكثر قليلا. [أبل] منظم حول الابتكار. لقد تم ابتكار حياتها كلها. & # 8221؛
وهذا ما يفسر سبب رغبة ديل في التركيز بشكل أقل على الأجهزة والمزيد على الخدمات & # 8212؛ أو ما نيتيسين يدعو & # 8220؛ سيرفيسيزاتيون. & # 8221؛ تحويل المنتجات & # 8220؛ التي يتم تحويلها إلى خدمات & # 8212؛ والتي هي & # 8230؛ أصعب [بالنسبة للمستهلكين] للتجول والمقارنة مع بعضها البعض & # 8212؛ هي شعبية بين الشركات المصنعة في الوقت الحاضر، & # 8221؛ كما يلاحظ.
ديل تراهن على الاهتمام المتزايد بين عملائها من الشركات في خدمات الحوسبة السحابية & # 8212؛ الحوسبة القائمة على الإنترنت التي تمكن الشركات من الوصول إلى الموارد، مثل البرامج والتخزين، والتي مقدمي مثل ديل المضيف عن بعد نيابة عنهم. وقد تمكنت شركة ديل & # 8217 من الحصول على 1.4 مليار دولار في عام 2008 من شركة إكالوجيك (التي سجلت مبيعات بقيمة 800 مليون دولار في الأشهر الستة الأولى من العام المالي 2018)، كما أن الشراكة مع شركة إمك العملاقة في مجال التخزين مكنتها بالفعل من البدء في تقديم خدمات الحوسبة السحابية للشركات الصغيرة والمتوسطة متوسطة الحجم.
بالنسبة لبعض الشركات، يقترح نيتيسين أن التجريد يمكن أن يكون تحولا كبيرا. & # 8220؛ يجب عليك حقا تغيير تركيزك من بيع المنتجات على المدى القصير إلى التفكير في خمس أو 10 أو 15 سنة على الطريق، وربما تجميع بعض أنواع اتفاقيات الخدمة مع العملاء الذين يشترون تلك المنتجات، & # 8221؛ يصرح. & # 8220؛ التفكير بعناية في دورة حياة تلك المنتجات & # 8212؛ ما هو نوع العقد الذي يريده العملاء من الشركات؛ يمكنك دعم العملاء مع اتفاقات الخدمة الموسعة. يمكنك تقديم نوع من الخدمات متعددة المستويات & # 8212؛ يتطلب خبرة مختلفة جدا، ولكنني لا أعتقد أنها بعيدة كل البعد عن نقاط قوة ديل الأساسية، على سبيل المثال، بيع الهواتف الذكية. & # 8221؛
العديد من عمليات الاستحواذ الأخيرة تحرك ديل أبعد من ذلك في اتجاه التجزيء. وهذا يشمل أكبر اكتساب من أي وقت مضى، صفقة 3.9 مليار $ في العام الماضي لشراء (بنسبة 68٪) إدارة تكنولوجيا المعلومات والحلول مزود نظم بيرو، التي يتم دمجها حاليا في وحدة خدمات ديل.
& # 8220؛ أنا & # 8217؛ م أتساءل عما إذا كان كل هذا قليل جدا في وقت متأخر جدا، & # 8221؛ حسب قول تشودوري. & # 8220؛ وات & # 8217؛ m مفقود بعض التحركات الجريئة. & # 8221؛ قارن عمليات الاستحواذ من ديل & # 8217؛ مع هب & # 8217؛ s، يضيف. في عام 2008، وسعت هب عروض خدماتها من خلال شراء فرونتيرنر & # 8212؛ نظم البيانات الإلكترونية & # 8212؛ لأكثر من 13 مليار دولار. بعد فترة وجيزة، اشترت شركة برمجيات أوراكل صن مايكروسيستمز للحصول على 7.4 مليار $ للدخول في سوق أجهزة الكمبيوتر للمرة الأولى. ويقول تشودوري إن ما تريد هذه الشركات القيام به هو محاكاة شركة آي بي إم التي باعت تصنيعها للكمبيوتر إلى لينوفو وتحولت إلى الخدمات عن طريق شراء برايس ووترهاوس كوبرز للاستشارات في عام 2002 بمبلغ 3.5 مليار دولار.
يوافق ديفيد هسو، وهو أستاذ في إدارة وارتون، على أن ديل لديها النفوذ والنفوذ لدفع استراتيجيتها أكثر مما كانت عليه، على الرغم من المخاوف بشأن الأوقات الصعبة المقبلة إذا تراجع الولايات المتحدة إلى الركود المزدوج. & # 8220؛ هناك اتجاه للتركيز على الربحية والعمليات، وعدم اتخاذ خطوة استراتيجية، ولكنني لا أعتقد أن المساهمين ترغب في ذلك، حتى في بيئة مثل بلدنا، & # 8221؛ هو يقول.
غير أن عمليات الاستحواذ الأصغر لشركة مثل شركة ديل لا يمكن التغاضي عنها، إلا أنها تلاحظ لورانس ج. هريبينياك، وهو أستاذ في إدارة وارتون. & # 8220؛ ولا يهم ما إذا كان الاستحواذ كبيرا أم صغيرا. والسؤال هو ما إذا كان ديل يجد شيئا ما للحصول عليه يناسب منطقيا أو يمتد استراتيجيته. هل يشتري ديل النمو ولكنه يدمر القيمة؟ & # 8221؛
كما يرى هريبينياك ذلك، في حين أن اكتساب 3PAR المنطقي كوسيلة لكل من ديل و هب لتوسيع خدماتها، والعلاوة على حد سواء كانوا على استعداد لدفع لا. ويضيف أن حرب العطاءات كانت أكثر حول سياسة هب-ديل من 3PAR. & # 8220؛ هناك & # 8217؛ s الأنا الصغيرة المعنية، & # 8221؛ هو يقترح. & أمب؛ 8220؛ هب التخلص من [الرئيس التنفيذي مارك هيرد في أغسطس] ويريد أن يثبت للعالم أنه لا يزال يمكن اتخاذ قرارات استراتيجية دون له & # 8230؛. ولا تزال ديل تريد أن تتغلب على هب بشدة لأن هب قد ضربتها في أجهزة الكمبيوتر الشخصية. & # 8221؛
فوز 3PAR، إذا نجح، سيكون توقيت جيد ل مايكل ديل. في يوليو، وافق على دفع 4 ملايين $، ووافقت الشركة على دفع 100 مليون $، لتسوية قضية اتهمت لجنة الاوراق المالية والبورصات (سيك) المديرين التنفيذيين ديل من المستثمرين المضللين حول ربحيتها. بعد شهر، في الاجتماع العام السنوي للشركة، رفض ربع المساهمين من ديل التصويت لصالح مايكل ديل & # 8217؛ إعادة انتخاب مجلس الإدارة رئيسا. هذا سبب & # 8221؛ لأنه يريد أن يظهر أنه & # 8217؛ لا يزال بخير & # 8212؛ على الرغم من أن ربع مساهميه لا يفكرون في ذلك & # 8212؛ أنه يمكن أن يفعل الكثير من الأشياء الجيدة للمساهمين، وأنها '# 8217، خطأ في اختيار له، & # 8221؛ ويلاحظ هريبينياك.
جميع الأشياء لجميع الناس.
وفقا لليوم، تحتاج ديل لشحذ تركيزها. وهو يصف الاستراتيجية الحالية كما & # 8220؛ في وقت متأخر اليوم والدولار قصيرة & # 8230 ؛. وقد تم توسيع هب وغيرها إلى خدمات أطول بكثير من ديل لديها. & # 8221؛ ويشير إلى أن جزءا من تحدي ديل & # 8217 يهتز هاجسها بالكفاءات الداخلية للتركيز على الخارج. بالنسبة إلى شركات مثل ديل، & # 8220؛ عليك الخروج والعيش مع العملاء وأعضاء القناة، والتركيز ليس فقط على ما يفعله منافسيك في أسواقك، بل أيضا على ما يقومون به في أي مكان آخر. # 8221؛
ويثير خبراء آخرون مخاوف بشأن عدم قدرة ديل على التعبير عن أولوياتها. هل الهواتف الذكية وما شابه ذلك بالنسبة للمستهلكين؟ هل هي منتجات وخدمات الشباك الواحد لعملائها من الشركات؟ هل أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة للجميع؟ أو قليلا من كل شيء؟ & أمب؛ 8220؛ أنا & # 8217؛ لست متأكدا مما إذا كانت ديل تحوط رهاناتها أو إذا كانت غير مؤكدة من حيث تريد أن تذهب، أو إذا كانت تريد أن تكون لاعب كبير من جميع النواحي، مثل هب التي تمتد كلا العالمين، & # 8221؛ حسب قول تشودوري. & # 8220؛ في الوقت الحاضر، يبدو أنه ليس & # 8217؛ s متأكدا من أين يمكن أن يحدث الكثير من التأثير. & # 8221؛
ديل هو & # 8220؛ تحاول أن تكون & # 8216؛ كل شيء & # 8217؛ إيت الأعمال، شركة متنوعة، & # 8221؛ ويضيف نيتيسين. & # 8220؛ المشكلة هي أنه من الصعب للغاية القيام بكل هذه الأشياء بشكل جيد. من الصعب أن نرى كيف يمكن ديل & # 8230؛ تتنافس مع كل تلك الشركات القوية التي كانت في الأعمال التجارية لفترة أطول ولها منتجات أفضل بكثير في كثير من الحالات. & # 8221؛
إنها مشكلة عندما تحاول شركات مثل ديل & # 8220؛ أن تأخذ خيارا على العديد من الشرائح المختلفة، & # 8221؛ يقول هسو. & # 8220؛ يمكن أن يكون مكلفا جدا وكذلك مربكا [لإرسال] إشارات مختلطة ليس فقط داخل المنظمة الخاصة بها، ولكن أيضا للعالم الخارجي كما هو فريد من نوعه حول ديل. & # 8221؛ ما يضيفه ديل هو أن يتذكر أنه هو & # 8220؛ لا يجب أن تتقن سلسلة القيمة بأكملها لكي تكون شركة قيمة. & # 8221؛
نقلا عن المعرفة @ وارتون.
للإستخدام الشخصي:
أسسد 30 ديسمبر، 2017. knowledge. wharton. upenn. edu/article/dells-diversification-strategy-a-day-late-and-a-dollar-short/
للاستخدام التعليمي / التجاري:
قراءة إضافية.
إدارة.
السنة الجديدة، الحفلة الجديدة: كيفية إتقان البحث عن وظيفة الحديثة.
من أجل هبوط أزعج جديدة، يبدو أن كونها مناسبة جيدة أقل أهمية من القدرة على التنقل تكنولوجيا البحث عن وظيفة. ما الذي يمكن للباحثين عن عمل وأصحاب العمل القيام به للحصول على النتيجة الصحيحة؟
لماذا مفتاح للوصول إلى أهدافك هو المرونة.
ووجدت أبحاث وارتون الأخيرة أن الأشخاص الذين يستخدمون "احتياطيات الطوارئ" - مثل يوم الغش على نظام غذائي - هم أكثر عرضة لتحقيق أهدافهم.
المحتوى الإعلاني.
الاستفادة من تحليلات العملاء لنجاح الأعمال.
وارتون البروفيسور والتحليلات خبير بيتر فادر ينضم المديرين التنفيذيين ونس راج سيفاكومار ومايك نيميث لمناقشة قوة تسخير تحليلات العملاء لنجاح الأعمال التجارية.
اشترك في النقاش.
لا تعليقات حتى الآن.
البقاء على علم.
الحصول على المعرفة وارتون تسليمها إلى صندوق البريد الوارد الخاص بك كل أسبوع.
No comments:
Post a Comment