Tuesday 30 January 2018

نقص العملات الأجنبية في نيجيريا


نقص العملات الأجنبية المزمن يدفع نايرا إلى 445 دولار.


وانخفضت اسعار النايرا الى 445 دولار امريكى مقابل الدولار الامريكى فى السوق الموازية يوم الاثنين، مقارنة ب 440 يوم الاحد.


وقد اتخذ النقص المزمن في الدولار الذي ضرب الاقتصاد تحولا جديدا يوم الأربعاء الماضي مع انخفاض العملة المحلية إلى 428 للدولار بعد أن تداول نحو 424 لعدة أسابيع.


فقدت نايرا 0.05 في المائة من قيمتها بين الأربعاء والاثنين الماضيين، أي ما يعادل N21 في أقل من أسبوع.


ويربط المحللون الاقتصاديون ومحللون العملة أحدث انخفاض في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار الأمريكي لأنشطة المضاربين بالعملات وزيادة الطلب بالدولار وسط تراجع المعروض من النقد الأجنبي.


ووفقا لهم، بدأ الانخفاض الأخير يوم الأربعاء، بعد يوم واحد من الإبقاء على لجنة السياسة النقدية لبنك نيجيريا المركزي على سعر الإقراض بنسبة 14 في المائة خلافا لتوقعات السلطة المالية والاقتصاديين وأصحاب المصلحة الآخرين.


وقال المحلل العملة في إكوبانك نيجيريا، السيد كونل إيزون، "ارتفاع أسعار الصرف التي نراها في السوق الموازية الآن ليست واقعية. وهي تتعلق بأنشطة المضاربين.


"ومع ذلك، لا يمكننا استبعاد حقيقة أن هناك نقصا حادا ومزمن في فكس. هناك مطلب حقيقي بأن العرض لا يمكن أن يطابق ببساطة لأن التدفقات قد انخفضت بشكل كبير ".


ووفقا ل إزون، وبصرف النظر عن أنشطة المضاربين، التي غذت أحدث تقلب النيرة في موازاة ذلك، فإن نمط الحياة النيجيريين يميل لصالح السلع المستوردة وهذا يؤجج الطلب المفرط على الفوركس.


وكانت رابطة مكتب التغيير فى نيجيريا قد ذكرت الاسبوع الماضى ان شركة نايرا ستتعافى يوم الاثنين بسبب ادخال ترافيليكس كموزع فوركس مرخص.


ومن المقرر ان تبدأ ترافيليكس، وهى منظمة دولية لتحويل الاموال، عملية توزيع النقد الاجنبى لمشغلى قطاع تنمية الاتصالات يوم الاثنين.


وقال الرئيس، أكون، أمينو غوادابي، أن توزيع العملات الأجنبية سيكون فعالا وموحدا عبر أعضاء الجمعية، على عكس ما كان يمكن الحصول عليه في الماضي.


ووفقا له، ترافيليكس لديها التكنولوجيا لبيع الفوركس إلى حوالي 1،000 بدس في بضع ساعات، وهو ميزة كبيرة.


ومع ذلك، قال غوادابي مراسلنا أن ترافيليكس لا يمكن الحصول على رخصة التشغيل من كبن حتى وقت متأخر جدا يوم الاثنين.


وبناء على ذلك، قال ترافيليكس لن تبدأ توزيع العملات الأجنبية حتى يوم الأربعاء على الأرجح.


كما اشار رئيس البنك الى ان بنوك اموال الودائع اوقفت بيع الدولارات لمشغلى ال بى دى سى فى الاسبوع الماضى.


وقال ان الانخفاض الاخير فى قيمة النايرا فى السوق الموازية ليس سوى انشطة المضاربين.


وقال جوادابى "ان هناك العديد من الممارسات الحادة التى تجرى فى سوق الفوركس وتريد هذه العناصر مواصلة تحقيق الارباح من الوضع الراهن. هذا هو السبب في أنها تكهنات ضد نايرا. انهم يهاجمون نايرا. هذا هو السبب في الانخفاض في قيمة نايرا ويرجع ذلك جزئيا من أنشطة المضاربين.


واضاف ان "السوق يقودها المضاربون الذين يستفيدون من ضعف تنفيذ سياسة البنك المركزي التي تتطلب من البنوك بيع الدولارات لمشغلي مكتب التغيير لتخفيف الضغط في السوق".


نقص النقد الأجنبي النيجيري الذي يؤدي إلى تفاقم أزمة ندرة الوقود.


تحديث: منذ 2 سنوات.


وقد أدى عدم قدرة مستوردي الوقود على الوصول إلى النقد الأجنبي لدفع ثمن المنتجات النفطية المكررة إلى تعقيد جهود الحكومة لحل مشكلة ندرة الوقود الحالية في نيجيريا، مما أثار المخاوف من استمرار الأزمة بعد عيد الميلاد.


وعبر قطاع عريض من اللاعبين في السوق الذين تحدثوا إلى صحيفة ديلي صن أمس عن أسفهم لعدم تمكنهم من الوصول إلى الفوركس لاستيراد المنتجات.


وقالوا إن الأزمة قد تستمر في عام 2018 إذا فشلت الوكالات الحكومية ذات الصلة في اتخاذ إجراءات.


وقال أحد اللاعبين في السوق، وهو يتحدث دون الكشف عن هويته، إن مدفوعات الإعانات المالية التي تبلغ قيمتها 413 مليار نانومتر هي إحدى التحديات التي تواجه المستوردين، في حين لا يزال الوصول إلى النقد الأجنبي يشكل عقبة رئيسية.


"الآن لدينا أموال للاستيراد، لا يمكننا الوصول إلى الفوركس، وهذا بالنسبة لي هو نتائج عكسية لأننا لا يمكن أن تضع أوامر مع نايرا، ونحن بحاجة إلى الفوركس للقيام بذلك، والحقيقة هي أنه إذا لم الحكومة خطوة في مواجهة هذا التحدي ، وأخشى أننا قد نضطر إلى العيش مع ندرة لفترة أطول "، وقال لاعب السوق.


من جانبه، قال المدير العام لشركة نيبكو بلك فينكاتارامان فينكاتاباثي أن شركته لم تتمكن من تصدير النقد الأجنبي لاستيراد البنزين لأكثر من ثلاثة أسابيع.


وقال إن التأخير لا يزال يمثل مشكلة كبيرة للشركة حيث أن عدم قدرتها على تصدير النقد الأجنبي جعل من المستحيل فتح خطابات الاعتماد المطلوبة لاستيراد العمليات.


وأكدت أطراف أخرى في السوق أن مبلغ ال415 مليار دولار تم دفعه، ودعوا الحكومة الاتحادية إلى دفع إعانات أخرى عند الاقتضاء.


وقالوا أيضا إنهم تلقوا ملاحظات الديون السيادية التي قدمت إلى مكتب إدارة الديون لدفعها إلى حساباتهم.


زار السيناتور اوتش اكونيف عدة مستودعات فى لاجوس منذ اسبوعين ووعد بعقد اجتماع مع بنك نيجيريا المركزى لحل مشكلة نقص النقد الاجنبى.


أعتقد أنه من المهم؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!


للحصول على الأخبار كل يوم من نايج.


إكيتي الملك يشيد بوهاري، يصفه بأنه "أرسل الله" - قبل 17 دقيقة.


نايج الحصري: عائشة بوهاري، توين ساراكي زيارة ابن الرئيس في مستشفى أبوجا - قبل 17 دقيقة.


عاصفة جماعية فيلا رئاسية تشكر بوهاري على الوضع الأمني ​​في نيجيريا (صور) - قبل 18 دقيقة.


بحث جوجل يكشف وهمية يوسف بوهاري صورة حادث الدراجة - قبل 19 دقيقة.


مجموعة تطلب الإفراج الفوري عن سامبو داسوكي من الاحتجاز - قبل 22 دقيقة.


الحاكم أياد وزوجة انبهار الحشد مع دراجة تشبه العقرب في كرنفال كالبار (فيديو) - قبل 24 دقيقة.


الحاكم مصاري يكشف لماذا يقضي مفوض التعليم هاليماتو إدريس - قبل 29 دقيقة.


نقص العملات الأجنبية هو جيد لنيجيريا - محافظ كبن.


تحديث: قبل عام.


- وصف محافظ بنك سي ان ان النقص الحالى فى النقد الاجنبى مفيد.


// جيروساليم بوست //: - قال جودوين امفيل ان نقص العملة الاجنبية سيزيد من الانتاج النيجيرى المحلى.


// فرانكفورتر الجماينه تسيتونج //: - تعرضت سياسات رئيس البنك المركزى لنيران فى الشهور الاخيرة بسبب انخفاض قيمة نايرا.


وتتحول الندرة الحالية للصرف الأجنبي التي تعاني منها البلاد إلى ميزة من خلال الإنتاج المحلي للسلع التي تهدر فيها العملات الصعبة حتى الآن.


هذا هو وفقا لحاكم البنك المركزي النيجيري (كبن) غودوين إمفيل الذي كان يتحدث خلال جولة تقييمية للأراضي الزراعية المزروعة في إطار برنامج مرساة مرساة في ولاية كيبي خلال عطلة نهاية الأسبوع.


وقال المحافظ ان انتاج الارز من ولاية كيبى وحده اثبت منتقدي اجراءات سياسة النقد الاجنبى فى البنك.


وقد واصلت سياسات غودوين إمفايلي في نايرا جدل الجدل.


وأشار إمفيل إلى أنه مع مستوى النجاح الذي تحقق مع المشروع التجريبي في ولاية كيبي يمكن للبلاد إنتاج ما يكفي لإطعام نفسها وحتى التصدير في أي مستقبل بعيد.


واكد الحاكم مجددا ان الزراعة مازالت حجر الأساس للنمو الاقتصادى الحقيقى لكل دولة، واضاف ان نيجيريا لا يمكن ان تكون استثناء.


وقال ان نيجيريا التى تتمتع بمساحة كبيرة من الاراضى الصالحة للزراعة لا يجب ان تنفق مبالغ ضخمة من الاموال على استيراد المواد الغذائية على حساب الاحتياجات المتنافسة الاخرى.


وذكر محافظ البنك المركزي أن النجاح الذي سجله مزارعو الأرز في ولاية كيبي قد أعاد الأمل في قدرة نيجيريا على الاكتفاء الذاتي في إنتاج الأرز والقمح.


وأشار إلى أن كل مزارع كان قادرا على زراعة هكتار من الأرز.


وكشف عن انه تم تعبئة ما مجموعه 78581 مزارعا فى ولاية كيبى فى اطار برنامج مقرضى انكور وان المزارعين يتطلعون بالفعل الى اجمالى مليون طن من الارز المتري هذا العام.


وقال اميفيل انه "مع صرف 4.9 مليار نون كقروض للمزارعين، تم خلق اكثر من 570 الف فرصة عمل مباشرة وحفظها من خلال التأثيرات المضاعفة".


وقال "ان اكثر من 70 الف مزارع ريفى يمتلكون حاليا حسابات مصرفية ويديرونها ويحتجزون فى اطار المشروع البيومتري رقم التحقق الذى يقوم به البنك وفى الوقت المناسب توريد المدخلات الى 73001 مزارع".


وتابع قائلا إن أداء برنامج "مرساة مرساة" أثبت موقف المصرف الرئيسي، وأنه مع الحوافز والدعم المناسب، يمكن للمزارعين النيجيريين سد أي فجوة قائمة بين الطلب والعرض من المنتجات الزراعية مثل الأرز والقمح والقطن ومنتجات النخيل.


أعتقد أنه من المهم؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!


للحصول على الأخبار كل يوم من نايج.


إكيتي الملك يشيد بوهاري، يصفه بأنه "أرسل الله" - قبل 17 دقيقة.


نايج الحصري: عائشة بوهاري، توين ساراكي زيارة ابن الرئيس في مستشفى أبوجا - قبل 17 دقيقة.


عاصفة جماعية فيلا رئاسية تشكر بوهاري على الوضع الأمني ​​في نيجيريا (صور) - قبل 18 دقيقة.


بحث جوجل يكشف وهمية يوسف بوهاري صورة حادث الدراجة - قبل 19 دقيقة.


مجموعة تطلب الإفراج الفوري عن سامبو داسوكي من الاحتجاز - قبل 22 دقيقة.


الحاكم أياد وزوجة انبهار الحشد مع دراجة تشبه العقرب في كرنفال كالبار (فيديو) - قبل 24 دقيقة.


الحاكم مصاري يكشف لماذا يقضي مفوض التعليم هاليماتو إدريس - قبل 29 دقيقة.


الفوركس النقص يضرب الخطوط الجوية كما 575m $ يحصل عالقا في نيجيريا.


بدأت شركات الطيران فى نيجيريا فى الشعور بالاثار السلبي لسياسة النقد الاجنبى الحالية للحكومة الفيدرالية لانها تقدر بحوالى 575 مليون دولار محتفظ بها فى البلاد والتى لا يستطيعون العودة اليها وفقا لما ذكرته الوكالة.


وقال الخبراء ان هذا التطور قد يؤدى الى انخفاض الاستثمارات وفقدان فرص العمل فى قطاع الطيران فى البلاد حيث ان العديد من شركات الطيران قد تواجه خيار تسريح الموظفين.


وحذر الاتحاد الوطنى لناقلى النقل الجوى الشهر الماضى من انه قد يتم اقالة حوالى 2000 عامل طيران نيجيرى من قبل شركات الطيران الاجنبية.


وذلك لأن شركات الطيران غير قادرة على تحويل أرباحها إلى بلدانها الأصلية لتغطية التكاليف التشغيلية، وفقا لقواعد صناعة الطيران الدولية.


ودعا السكرتير العام بالوكالة نوات، أولايينكا أبيوي الحكومة الاتحادية للتدخل في الوضع ومنع الخسائر المتوقعة في العمل في هذا القطاع.


وبالاضافة الى ذلك فان العديد من شركات الطيران العاملة فى نيجيريا قد تميل الى خفض الزوايا فى جداول الصيانة الخاصة بها لان ندرة النقد الاجنبى تجعل من الصعب شراء الاسهم والمواد الاستهلاكية للطائرات بكميات معقولة حسبما ذكر بعض خبراء الطيران.


وفي ضوء قاعدة رابطة النقل الجوي الدولي (إاتا)، فإن الأموال التي لا تعاد إلى الوطن خلال فترة شهرين ينبغي اعتبارها محجوبة.


وكشفت عمليات تفتيش أخرى أن هذا هو الوضع الذي أبلغ شركة الخطوط الجوية البريطانية بانخفاض عملياتها الجوية إلى نيجيريا من B747 - 400 مع القدرة على حمل 406 راكبا إلى B777-200ER الذي يحمل فقط 217 راكبا.


"ويطلب من مشغلي خطوط الطيران تغيير إطاراتهم على أساس أسبوعي، ودفع ثمن البلى على أساس شهري، وإصلاح المحركات القديمة عند الحاجة، وغالبا ما يتم ذلك خارج البلد، ويتطلب من الدولارات أن تسدد الفواتير". ، وقال مشغلي شركات الطيران من نيجيريا، نوجي ميغيسون.


وقال ميجيسون هذه الأنشطة الروتينية التي هي إلزامية أصبحت صعبة للغاية لشركات الطيران، كما لم يتم توفير النقد الاجنبى.


وقال بعض مشغلي شركات الطيران ان ارتفاع سعر الصرف يتسبب ايضا فى خسائر فى عمليات شركات الطيران المحلية لان الشيكات الرئيسية تجرى فى الخارج وتجرى المدفوعات لهذه الخدمات بالعملات الاجنبية بينما تحصل على عائداتها فى نايرا.


وقد دفعت الشريحة في قيمة نايرا منذ العام الماضي شركات الطيران إلى التصويت على مزيد من الأموال من أرباحها الضئيلة في مجال الصيانة.


مقالات ذات صلةأكثر من المؤلف.


أواجي: ناس مسؤولة عن نيجيريا في وقت متأخر اعتماد IPv6.


خبير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يحذر فرغ من البطالة ضد البطالة، واستعادة الشباب في عام 2018.


إيتفك، أفريكسيمبانك لدعم التجارة الأفريقية مع 100m $، 50m € الاتفاقات.


80٪ من المصاعب التي تواجهها هذه الإدارة هي نتيجة لسياساتها النقدية الأميية. لأنهم اختاروا للعب إلى المعرض، الأوقات الصعبة لم يأت بعد! كذاب محمد، النار على!


نيجيريا & # 8217؛ ق العملة الأجنبية النقص.


ويمكن لمبادلة العملة باليوان - نايرا أن تقطع شوطا نحو التخفيف من مشاآل العملات الأجنبية في نيجيريا و. (الصور: ميلوب / الصور العالمية غوب عبر جيتي الصور)


ويقر الاقتصاديون ورجال الأعمال النيجيريون المحليون بأن نيجيريا نايرا مبالغ فيها. ومع ذلك، فإنها تميل إلى التركيز أكثر على مسألة المعروض من العملات الأجنبية مقابل الطلب & # 8211؛ وهذا الأخير يتجاوز كثيرا من السابق.


فعلى سبيل المثال، اقترح أحد كبار مدراء الأسهم الخاصة أن يقوم بنك نيجيريا المركزي (كبن) ببساطة بإتاحة عمل السوق وتمكين إمدادات محلية أكبر من الدولارات.


وأشار إلى أن أحد المشاركين في اجتماع عقد مؤخرا بين محافظ البنوك غودوين إمفييل وقادة الأعمال يثير حاجة شركته للحصول على موافقة كبن حتى استخدام النقد الأجنبي المتولد من صادرات الشركة الخاصة من أجل استيراد السلع الأساسية.


وتشير الاحصاءات الصادرة مؤخرا الى ان بنك سي ان ان قدم حوالى 900 مليون دولار من النقد الاجنبى الى البنوك النيجيرية فى مارس، وهو ما لا يقل عن عشر الطلب الشهرى على النقد الاجنبى. حصل بنك زينيث على أعلى مخصص.


وأشار مسؤولون في دائرة الجمارك النيجيرية مؤخرا إلى أن تقليص حجم الواردات المتراكمة من الواردات يبلغ نحو 230 مليار يورو (1.2 مليار دولار أمريكي) في الربع الثاني من عام 2018، خاصة بسبب القيود المفروضة على البنك المركزي الكوري.


تبادل العملات.


وقد كشف البنك المركزي الكوري مؤخرا عن موافقته على مبادلة العملة باليوان مع البنك الصناعي والتجاري الصيني (إيكبك)، وهو أحد نتائج بعثة الرئيس محمدو بوهاري الأخيرة التي استمرت أسبوعا إلى الصين، يمكن أن يقلل من اختلال التوازن بين العرض والطلب. ويصدق ذلك بصفة خاصة إذا قرر مستوردون السلع الصينية تسوية وإخراج خطابات الاعتماد باليوان بدلا من الدولارات.


ويرحب البعض بهذه الخطوة، حيث أن توافر الدولارات واستعداد المصارف المقيدة بالدولار لإصدار خطابات الاعتماد بالدولار لا يزالان من القضايا المحلية الرئيسية.


غير أن النقاد المحليين يتساءلون عن سعر ₦ 30 / يوان للتبادل. وهي تشير أيضا إلى الآثار المترتبة على التبادل بين مؤسسات الدولة بدلا من مصارف القطاع الخاص، وإلى الآثار السلبية لزيادة واردات السلع الصينية الرخيصة على المصنعين النيجيريين.


مخصصات الفوركس.


وفي الوقت نفسه، قام بنك نيجيريا المركزي بزيادة مخصصات العملات الأجنبية للمصنعين النيجيريين، وفقا لرابطة مصنعي نيجيريا.


وعلاوة على ذلك، إذا كان من المعتقد أن شركة البترول الوطنية النيجيرية (ننيك) ستستفيد من مستوردين / مسوقين للوقود من ما يصل إلى 200 مليون دولار من النقد الأجنبي لتعزيز الواردات حيث يتم تخفيض حصة شركة نفط الشمال الوطنية من واردات نيجيريا المسموح بها رسميا من الوقود من حوالي 80٪ إلى ما يزيد قليلا عن 40٪.


صدى سوق الأسهم.


ويعتقد البعض أن هذه الخطوة يمكن أن تشوه سوق الصرف الأجنبي.


ويصوت آخرون بأقدامهم، مما يقلل من حيازاتهم من الأسهم النيجيرية إلى أقصى حد ممكن نظرا للقيود المفروضة على العملات.


والواقع أن محللي السوق يقولون الآن إن المستثمرين غير القادرين على سحب الأموال من نيجيريا يعيدون استثمارهم في الأسهم، وأن قيود بنك نيجيريا المركزي تجعل نيجيريا غير قابلة للاستثمار.


ويبدو أن مقدمي مؤشر إم إس سي آي للأسواق الحدودية لديهم رأي مماثل، معلنا أنهم سيعلنون قرارا بشأن سحب نيجيريا من المؤشر في 29 نيسان / أبريل أو قبله.


ومثل السحب السابق للسندات النيجيرية من مؤشرات السندات السوقية الناشئة / الحدودية، فإن مثل هذا التحرك من شأنه أن يقلل من الحاجة إلى تتبع الأموال أو "تكرار" المؤشر لاستثمار ما يقرب من 0.5 مليار دولار أمريكي من الأسهم النيجيرية خصيصا لهذا الغرض.


وقد فقدت البورصة النيجيرية بالفعل ما يكفي من قيمتها هذا العام دون التأثيرات المضافة لهذا الاحتمال.


نيجيريا: بعد عام من أسعار بوهاري، وتحطم أسعار النفط، ماذا بعد ذلك؟


الحصول على الشرائح والتسجيل الصوتي من وجهة نظرنا مستشار نيجيريا مستشار في البلاد.


لقد تم اشتراكك بنجاح!


تقرير مميز.


أحدث البودكاست.


كوريا الشمالية: هل ستكون هناك حرب؟ 18 كانون الأول / ديسمبر 2017 نيجيريا: الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية لعام 2019، حلقة نقاش 28 أيلول / سبتمبر 2017 شرح مصر واقتصادها وآفاقها 28 حزيران / يونيه 2017 إيران & # 8211؛ ماذا بعد ذلك؟ 1 حزيران / يونيه، 2017 تمثال الكاكاو في كوت ديفوار: مخاطر الصراع والاضطرابات الاجتماعية قبل انتخابات عام 2020 19 أيار / مايو 2017 هل يعتمد مستقبل العولمة على الصين؟ 2 مايو، 2017 شرق أفريقيا: خطوتين إلى الأمام، خطوة واحدة إلى الوراء 24 مارس 2017.


قصص حديثة.


الاقسام.


اشترك في نشرتنا الإخبارية.


الانضمام إلى القائمة البريدية لدينا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

No comments:

Post a Comment